[
center]حـــــــكـــم) [/center]**السعاده هي رحله وليست محطه نصلها...لذلك ليس هناك افضل وقت كي تكون سعيدا من الان..عش وتمتع باللحظه الحاضره
**الدنيا مساله حسابيه خذ من اليوم العبره ومن الامس الخبره اطرح منهم التعب والشقاء واجمع لمن تحب الحب والوفاءواترك الباقي لرب السماء
**قال الامام الشافعي:
وجدت سكوتي متجرأ فلزمته اذا لم أجد ربحا فلست خاسرا
وما الصمت الا في الرجال متاجر وتاجره يعلو علي كل تاجر
**ان تضئ شمعة خير اك من ان تنفق عمرك كله تلعن الظلام
**كلما ازدات ثقافه المرء كلما ازداد بؤسه
**اي بيت يخلو من الكتاب هو بيت بلا روح
**ليس القوي من يكسب الحرب دائما ولكن الضعيف من يخسر السلام دائما
**من لم يكن عقله اغلب الاشياء عليه كان حتفه وهلاكه في احب الاشياء اليه
**الصداقه بئر يزداد عمقا كلما اخذت منه
**قال عمر بن الخطاب:
**ليس العاقل من يعرف الخير من الشر ولكن العاقل من يعرف خير الشرين.
**التغيير يبدا من الذات
**ليس من العسير ان تنطلق نحو اهدافك ولكن من العسير ان تحتفظ بعزمك ونشاطك الي نهايه الشوط
*نور الهـدي*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمناسبه الامتحانات
نحو ذاكره افضل:
**90% مما تسمعه يتبخر بعد 28 يوم فقط
**90% يفقد نتيجه قصور في العمليه التعليميه
اعداء الذاكره:1- عدم الاستعمال
2-الشرود الذهني وعدم التركيز
--------------------------------------مبادئ التعامل مع الذاكره:::-----------------------------------
1-الاهتمام وحب ما تتعلمه فهذا يسرع في طريقه التعلم ونحن عاده نتذكر ما نحب ونستهوي
2-الاختيار لبعض الكلمات الاساسيه في الموضوع والتركيز عليها وان تنتقي ما يحفظ
3- عقد النيه علي التذكر وقل لابد ان اتذكر
4-التنظيم المعبر فعليك تنظيم المعلومه التي يجب عليك تذكرها بمنطق ما يسهل حفظها
5-الفهم لان الكلمات التي لا تؤدي معني تكون صعبه التذكر
6-الالقاء وتكرار المعلومه بصوت وكانك تشرحها
7- استخدام اكثر من حاسه
8- رسوم توضيحيه وخرائط تسهل الفهم
9-الربط بين المعلومه الجديده والقدميه
10- طبعا الراحه كل 50 دقيقه؟؟؟
مع تمنيات اسره ابن سينا الطبيه بالتفوق والنجاح المبهر
طالبه في كليه الطب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(كن أسدا لا ثعلب)
يروي أن رجلا أرسل ابنه في تجارة فلما كان في الطريق مر ثعلب مريض كبير السن لا يستطيع الحركه......فوقف عنده وفكر في امره..ثم قال في نفسه كيف يرزق هذا الحيوان الضعيف؟؟ وما اظنه الا سوف يموت جوعا!!
وبينما الشاب علي هذا الحال اقبل أسد كبير يحمل فريسته وجلس بالقرب من الثعلب فاكل منها ما شاء ان ياكل ثم انصرف فتحامل الثعلب علي نفسه ووصل الي بقايا الفريسه واكل منها حتي شبع...
عندئذ قال الشاب ان الله يرزق المخلوقات جميعا فلماذا اشافر واتحمل مشاق السفر واهواله؟؟؟
وعدل الشاب عن سفره وعاد الي ابيه وقص عليه ما راي ولكــن والده قال له فاني احبك ان تكون (اسدا تاكل الثعال بمن بقاياك لا ان تكون ثعلبا تنتظر بقايا السباع")
فمن اراد ان يجر الاعناق الاخرين اليه فعليه ان يتقن امرا ما او مهاره معينه او صنعه محدده, ويكون بارعا فيها متمكنا منها وعندها سيحتاج الناس االيه وسيكون في موقف السيد المتفضل لا الثعلب الذي يعلق فضلات الاخرين
لذا السؤال الذي نطرحه دائما علي انفسنا:
ماذا نملك كي يحترمنا الاخرين وليقتنعوا بنا ويتاثروا بما عندنا؟؟؟؟
اذن من لا يملك مهاره ولا يتقن شيئا فأني له التأثير؟؟؟
*نور الهدي*